الشركة العامة للسكك الحديد
 
rss
rss
rss
rss
rss
معالي وزير النقل

الاستاذ كاظم فنجان الحمامي

 البريد الالكتروني للسيد الوزير moft1946@gmail.com

صفحة الفيس التابعه للشركة
صفحة الفيس بوك
صفحة التوتر التابعه للشركة

القائمة الرئيسية
البريد الالكتروني
 أسم البريد:  
 كلمة المرور:  
 نوع التصفح:  

 هل ستساهم دخول القطارات الجديدة في تطوير النقل بالسكك الحديد للمسافرين في العراق
نعم
كلا



النتائــج
المزيد من الأستفتائات

عدد المصوتين: 1035
محرك بحث الموقع
عداد الزوار
عدد زوار الحالي:6
عدد زوار اليوم:171
عدد زوار الشهر:5187
عدد زوار السنة:13905
عدد الزوار الأجمالي:397092
سكك الحديد العراقية في سطور
مجله السكك العالميه

البريد المركزي للشركة

 راسلنا على البريد الالكتروني المركزي للشركة  

     info@scr.gov.iq

دليل مواقع تشكيلات وزارة النقل العراقية

حكومة المواطن الالكترونية

اسماء المدر اء العاميين


محطة قطار لندن


إذا كنت ترغب في التنقل إلى مسافات ليست بالبعيدة، ولا ترغب في التنقل بقطارات الأندرجراوند، فهناك الأوتوبيسات التي حدثناك عنها، حيث يمكنك التنقل بمبلغ يزيد قليلاً عن الجنيه الإسترليني من أول محطة إلى آخر محطة على نفس خط ذلك الأوتوبيس، ولكن بعد مغادرتك له يجب أن تدفع المبلغ من جديد لركوب أوتوبيس آخر إذا رغبت في ذلك.قطارات

قطارات الأنفاق -الأندرجراوند
The Underground

London Underground Stationلنبدأ أولاً بشرح شكل خريطة الأندرجراوند وهي أمامك لكي لا تختلط عليك الأمور. أنظر الخريطة وستشاهد أنه تم تقسيم شبكة قطارات الأندرجراوند إلى عدة مناطق، تسمى كل منطقة بـ "زون" أي 
Zone بالإنجليزية وهي كالتالي:
Zone1, Zone2, Zone3, Zone 4
كلمة زون هنا تعني منطقة، وعليه فإن منطقة 
Zone1 تغطي مركز لندن، ومنطقتي Zone1 و Zone2 تغطيان مركز لندن والمناطق التي تحتويها منطقة Zone2، وهكذا كلما زادت المناطق اتساعاً كلما زادت تسميتها بزونات إضافية إلى أن تصل إلى أطراف لندن الخارجية التي تغطيها منطقة Zone4. ويجب إلاّ ننسى أن هناك محطات لشبكة الخطوط الوطنية متواجدة داخل زونات قطارات الأندرجراوند لتسهيل الوصول إلى مدن وقرى بريطانيا الأخرى، حيث يمكنك الخروج من قطار الأندرجراوند في إحدى المحطات لركوب قطار آخر تسافر عليه إلى مدن وقرى أخرى.

الوصلة التالية تفيدك بما إذا كانت هناك أية عراقيل أو مشاكل في خدمات قطارات الأندرجراوند، حيث يتم تحديثها باستمرار لتفيدك بآخر المستجدات:

http://www.tfl.gov.uk/tfl/livetravelnews/realtime/tube/default.html


تذاكر السفر Tickets
للحصول على المعلومات الكاملة باللغة العربية التي أصدرتها هيئة لندن لخدمات المواصلات:
London Transport
Oyster Cardيُرجى زيارة الموقع على الوصلة التالية مع رجاء التأكد من كتابتها بشكل سليم كما هي واردة أدناه:
http://www.tfl.gov.uk/assets/downloads/Arabic_10pp_Enforcement.pdf

وللحصول على معلومات كاملة هناك وصلات عديدة كل منها تغطي موضوع معين. يُرجى النقر على الوصلة التالية:
http://www.tfl.gov.uk/tfl/search/?keywords=arabic

Monthly Travel Cardستلاحظ أن هناك عدة أنواع من تذاكر السفر، مثلما أن هناك عدة أنواع من وسائل السفر أيضاً، فقطارات الأندرجراوند تبيع لك تذكرة للسفر عليها، وكذا الأوتوبيس، وقطارات الشبكة الوطنية، أي القطارات التي تنقل المسافرين إلى خارج لندن وربطها بالمدن والقرى الأخري، وقطارات الدوكلاندز الخ....

ولكن هناك عدة أنواع تذاكر تضم عدة وسائل سفر في تذكرة واحدة، أي يمكنك شراء تذكرة واحدة مثل تذكرة "ترافل كارد" 
Travel Card وهذه قيمتها تتغير حسب النطاق الذي ستسافر ضمنه، حيث تمكن هذه التذاكر من استخدام الأندرجراوند والأوتوبيس وقطارات الدوكلاندز التي تسير بدون سائق ويسمونها (دوكلاندز لايت ريلواي) DLR ، وذلك ضمن المناطق (الزوناتZones) التي تغطيها هذه التذكرة.

أو بدلاً من شراء هذه التذكرة أو شراء تلك في اليوم التالي، أشتري تذكرة أويستركارد 
Oyster Card التي تعمل بمثابة مبلغ نقدي بالنسبة لك، فمثلاً إذا كنت ترغب في شراء تذكرة ترافل كارد اليوم، وتذكرة الأوتوبيس غداً بقيمة كذا أو كذا، وفي كل مرة تدخل يدك في جيبك لإخراج مبلغ نقدي ودفع القيمة كاملة، أشتري أويستر كارد مقدماً بمبلغ معين، واستخدمها في دفع قيمة التذاكر لتحصل على تخفيضات كما هو وارد في المعلومات التي تقدمها لك هيئة لندن لخدمات المواصلات.

يمكنك شراء أويستر كارد عن طريق الإنترنت بزيارة الموقع: 
www.tfl.gov.uk/oyster
أو بالاتصال على هاتف0845 330 9876

وكذلك من جميع محطات قطارات الأندرجراوند وبعض محطات الشبكة الوطنية والأماكن التي تعلن عن بيع تذاكر 
Oyster Cards.

لا تنس أن بطاقة أويستر تستخدم بلمس تذكرتك لآلة الدخول والخروج، حيث تسجل قيمة الرحلة وتخصمها من القيمة المخزونة في البطاقة.

البوابـــات Auto Gates
أغلب محطات لندن ذات بوابات دخول وخروج أوتوماتيكية، حيث يتطلب منك الأمر إدخال تذكرتك في آلة البوابة لتنفتح لك البوابة تلقائيا للمرور، لا تنس سحب بطاقتك من الآلة التي ستبثقها لك حال ادخالها. لا تنس أنه يجب عليك فصل الهاتف النقال عن التذكرة لأنها مصنوعة من شريط مغناطيسي يحفظ تفاصيلها لقراءتها بجهاز الكمبيوتر، وعليه فإن (بطاقة سيمكارد) Sim Card داخل هاتفك النقال يمكن أن تؤثر عليها ومن ثم تعطلها عن العمل، وهذا سيسبب منعك من المرور عبر البوابة مما يخلق إرباك وتعطيل رحلة المسافرين الآخرين المتواجدين خلفك في الطابور.

بوابات الدخول والخروج من وإلى المحطة
Ticket Machines

إن كنت لا ترغب في استخدام هذه البوابات أو كان من معك لا يرغب في استخدامها لسبب ما، يمكنك أن تطلب مساعد أحد العاملين في المحطة، حيث سيقوم بمساعدتك في الدخول من البوابات الإعتيادية اليدوية التي تستخدم في دخول الأشخاص الذين ينقلون معهم العفش والتي لا يمكن ادخالها من البوابات الأوتوماتيكية.

بعد عبور البوابات ستجد أن هناك سلالم متحركة أو ربما مصاعد في بعض المحطات، وفي البعض الآخر سلالم اعتيادية. تتوفر في بعض المحطات وسائل لنقل المعاقين إلى القطارات ومنها إلى الشارع. يمكنك أن تسأل العاملين في المحطات لمساعدتك في ذلك.

Escalators السلالم المتحركة
عند استخدام السلالم المتحركة، ستلاحظ أن أغلب المسافرين يقفون على الجهة اليمنى لعدم رغبتهم في الإستمرار في الصعود ما دامت السلالم متحركة للصعود أو الهبوط حيث سيصلون إلى الطرف الآخر قريباً. وهذا بسبب افساح فسحة للمسافرين الآخرين الذين هم في عجلة للإسراع في الوصول إلى الطرف الآخر بسرعة أكثر من سرعة هذه السلالم المتحركة.

دائماً قف على بعد درجتين من المسافر الذي أمامك ولا تحاول الركض على هذه السلالم حفاظاً على سلامتك وسلامة المسافرين الآخرين. يمكن الإمساك بالمسند على الجهة اليمى وإبعاد الملابس الطويلة أو حواشيها عن حواف السلالم، تفاديا للخطر حيث يمكن أن تبتلعها السلالم إذا ما دخلت بين درجة السلم المتحرك والحاشية النهائية لأرضية السلالم.


منصة وصول القطارات Platform 
Kings Cross Stationعند الوصول إلى منطقة المحطة في انتظار القطار أو الخروج منه، دائماً استمر في المشي لترك فسحة للمسافرين الآخرين الواصلين بعدك، علماً بأن الإستمرار في المشي سيمكنك من ايجاد فسحة أوسع بين الركاب وعليه يمنحك فرصة وجود مقعد شاغر أكثر من الأماكن المزدحمة بالركاب والتي تركتها خلفك عند الوصول إلى المنصة.

لا تترك أغراضك أو حقائبك بمفردها، ويجب أن لا تختفي عن نظرك أبداً، وإذا تركت حقائبك بمفردها ستُسبب في اطلاق الإنذار في المحطة وتعطيل الركاب وربما الغاء بعض الرحلات أو ربما سيطلب من كافة الركاب ترك المحطة والخروج منها بالمرة.

بعض القطارات تصل إلى المنصة بسرعة فائقة، وعليه يرجى الإبتعاد عن حاف ة الرصيف المتواجدة بين حافة المنصة والخط الأصفر، ويرجى عدم الركضص مع القطار لكي لا تفوتك الرحلة، القطارات تصل إلى المنصة باستمرار بعد دقائق قليلة من مغادرة القطار الأول، وهكذا...

أغلب المحطات تشتمل على كاميرات فيديو لمراقبة المسافرين. وهناك نقاط داخل المنصة لطلب المساعدة والمعلومات. اضغط على الزر الأخضر في الحالات الإضطرارية أو الزر الأزرق لطلب المعلومات العامة.


مناولة العفش Luggage handling
نقل العفش على السلالم المتحركة أو حتى على السلالم العادية هو أمر صعب، وعليه توخّى الحيطة والحذر عند نقل العفش بحيث لا تُعرقل المسافرين الآخرين، وكثيراً ما تحدث أخطاء بدفع الحقائب تجاه المسافرين الآخرين، وربما تسبب في حوادث من جراء ذلك.

ا
لعلامات والإشارات الدالة  Understanding the Signs
دائماً اتبع العلامات لتجد وجهتك بسرعة وبدقة، بعض المعابر وطرقات الأندرجراوند مخصصة لإتجاه واحد، وعليه فإن اتباع العلامات من البداية هو أفضل بكثير من العودة في طريق خطأ مما سيسبب في مضايقات ويزيد من الإزدحام.

واجباتك كمسافر  Your duty as a passenger
إذا كنت تنتظر أحد القطارات، فإن الأسلوب الأدبي المتعارف عليه والمتبع في بريطانيا هو انتظار خروج الركاب أولاً قبل دخولك أنت إلى القطار. ولا تنس أن هذا يساعدك عندما تصل إلى وجهتك حيث سيسمح لك المسافرون الآخرون بالخروج قبل دخولهم إلى قطارك.

كثيراً من منصات محطات الأندرجراوند غير مستقيمة وتجدها ربما على شكل نصف دائرة وعليه عند وصول القطارات تتواجد فراغات بين القطار والمنصة، فانتبه من أجل سلامتك ومن أجل سلامة من معك خاصة الأطفال والنساء. بعض المحطات تصدر تنبيهاً ينادي بالابتعاد عن تلك الفراغات، حيث تسمع نداء يقول (مايند ذي جاب) 
Mind the gap.

عند الصعود إلى القطار استمر في المشي داخله إذا لم تجد مقعدا شاغراً، فربما يكون هناك مقعداً خالياً في الجهة الأخرى. حاول بقدر الإمكان عدم الوقوف قرب الأبواب تفاديا لعرقلة الركاب المغادرين للقطار في المحطات القادمة. كما أن الابتعاد عن الوقوف بقرب الأبواب يساعدك في البقاء بعيداً عن الإزدحام والتنفس بحرية.

عاداتنا العربية ولله الحمد توصينا بترك مقاعدنا للنساء والعجزة، وهذا شيء محبوب في بريطانيا وإن كان الكثير لا يستجيبون لهذا الطلب.

في الحالات الضرورية، يمكنك سحب حبل الإنذار المتواجد في كافة المقطورات (عربات القطار)، مما يُخطر سائق القطار بأن هناك حالة اضطرارية، ولكن إن تم سحب هذا الحبل بشكل غير ضروري فإن الفاعل يدفع غرامة نتيجة لتعطيل الركاب بدون سبب وجيه.

احتفظ بالنفايات معك للتخلص منها خارج المحطة في سلات القمامة المخصصة لذلك.

القطارات مُخصصة لجميع الركاب، وعليه فإن مراعاة شعور الغير مهم جداً، فأكل السندويتشات شيء غير مُحبَّب، لأنك تفرض روائح أكل ربما لا يُحبّها الغير، والقطارات ليست مطاعماً، كما أن الموسيقى تعتبر مزعجة جداً حيث ربما أنت تسمعها بوضوح من خلال السماعات التي في إذنيك، ولكنها تصدر في شكل (طنين مزعج) بالنسبة للآخرين القريبين منك. وهذا يخلق كثير من المشاجرات والمشاكل بين الركاب. مراعاة شعور الغير مهم جدا وشيء أدبي في بريطانيا، خاصة وأنك كعربي تفتخر دائماً بالنظافة ومراعاة شعور الغير وبأخلاقك الحميدة.

                              محطة قطارات رئيسية إلى خارج لندن
London Underground Platform

مغادرة القطار والخروج من المحطة
Leaving the Station
عند مغادرة القطار، وخاصة في أوقات الذروة، يخرج من القطار عدد كبير من الركاب، وبعد قليل يلتقي هذا العدد مع عدد كبير آخر من ركاب قطار آخر في نفس المحطة من خط يختلف، والكل يسرع خطاه للخروج من المحطة وفي بعض الأحيان يتطلب الأمر تفادي بعض الركاب الذين لا يهمهم من يرتطمون به في الطريق، وعليه وتفاديا لإحداث حالات إزدحام مع الركاب الذين هم خلفك، جهِّز بطاقتك لإدخالها في البوابة الأوتوماتيكية لتنفتح لك البوابة لتمر بسهولة وسلام، ولا تنس سحب البطاقة من جديد والاحتفاظ بها لرحلة جديدة، اللهم الاّ إذا كانت تلك البطاقة لرحلة واحدة فقط، (العملية كلها تعوّد). لا تعط تذكرتك لأي شخص آخر إذ ربما يكون هذا الشخص من الذين يتعاطون المخدرات الذين يحاولون الحصول على المال بشتى لطرق مثل بيع تذكرتك لشخص آخر، وعليه تكون قد ساعدت على الإدمان على المخدرات بحسن نية ودون قصد.
نشرت بتاريخ: 26-11-2013

[ رجوع | الصفحة الرئيسية | أعلى ]
قانون الاستثمار رقم (13) لسنة 2006 المعدل

the investment law NO:13 of 2006

صور مختارة

معلومات المستخدم


مرحبا,
زائرنا الكريم

عضو جديدعضو جديد
اسم المستخدم:
كلمة المرور :

التقويم
برنامج حكومه المواطن الالكترونيه

الموقع الالكتروني للجنة مجلس الامن

اللجنة الوطنية لتسهيل التجارة والنقل الاسكوا

ماذا تعرف عن سكك الحديد
مواقع الكترونية قد تهمك


 

 
 

ادارة الجودة

 

صفحة جديدة 1